لإدارة صفحة الفيسبوك بنجاح عليك بالتالي ؟!




موقع أراجيك -كنعـان أبـو راشـد  - اذا كنت مبتدئاً في ادارة صفحة على الفيسبوك ، ربما بعض النصائح البسيطة تهمك لمعرفة المزيد , كما يهمك فهم تلك الاحصائيات التي تخبرك عن تفاعل الصفحة .. لذلك سنقدم لك بعض النصائح السريعة والبسيطة لمساعدتك على فهم اساسيات ادارة الصفحة .

معرفة الفرق بين  Likes و Talking About This

الكثير من العاملين في ادارة صفحات الفيسبوك يهتمون بكثرة بالحصول على  المزيد من الاعجابات , كما اصبح البعض يستخدم اساليب في بعض الاحيان للحصول على اعجابات وهمية  من أجل ان يجعل الصفحة تبدو اكثر شعبية  , لكن الحقيقة ان جعل الصفحة تبدو شعبية من خلال عدد الاعجابات لن يخبرك عن ادائها الحقيقي , لذلك بدلاً من الالتفاف الى كم عدد المعجبين بالصفحة ,تفقد العدد الموجود بجانب عبارة talking about this  عندها ضاعف العدد الذي حصلت عليه 20 مرة حينها ستحصل على عدد الاشخاص الذين يروا منشوراتك .

مثال :

اذا كان عدد المعجبين بالصفحة 1350 و talking about this  حوالي 15 فقط , حينها نأخذ هذا الرقم ونكرره 20 مرة لنحصل على الاداء الفعلي

15*20 =300 اي ان عدد الاشخاص الذين يروا منشوراتك فقط 300

لذلك يجب الاهتمام اكثر بعدد talking about this  و وضع وتطوير استراتيجيات جديدة لتحسين اداء الصفحة .

Insights

اصبح الامر واضحاً ان لوحة Insights  مهمة جداً لأدارة الصفحة الذي يستفيد منها البعض من خلال الاحصائيات والرسوم البيانية التي تقدمها .

حيث تقدم لك بعض المعلومات التي تكون مفيدة جداً لمساعدك على فهم الكثير من المعلومات حول المعجبين ومتابعي الصفحة .

مثال :

اذا علمت ان معظم المتابعي اعمارهم تتراوح بين 18-24  ذلك سيساعد لتغير الاستراتيجية التي كنت تستخدمها وتغيير منشوراتك لتلبية مشتركيك من هذه الفئة العمرية  .

كما انها تقدم لك معلومات عن ماهي اكثر المنشورات الشعبية , وما هي نوعها مثل نص , صورة , رابط .

وتساعدك ايضاً على فهم متى يجب ان يتم نشر , كما تخبرك في اي منطقة معظم متابعيك ليتناسب معهم توقيت النشر .

الخلاصة :

اذا كنت جديد في ادارة الصفحات فهذه النصائح ستكون مفيدة جداً لك لمعرفة كيفية العمل بإدارة الصفحة ..






تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: