أسرار سنة أولى زواج !




موقع أنوثة - السنة الأولى من الزواج...  تذوق العسل... بطريقة أخرى

ربما لم تكن "سنة العسل" ولكن ذلك لا يعني أن للعسل شهر فقط من كلّ العمر.

قد ينهمك العروسان بتحضيرات الزفاف وينسيان أنهها مقدمان على خوض تجربة جديدة تختلف تماماً عمّا مرّ عليهما في خلال سنوات الخطبة، ومع انتقال الخاتم من اليمين إلى اليسار يجب أن يتحضّرا لأمور مهمّة:



1- مغامرة جديدة أو "بيت بيوت"

يشعر العروسان في سنة الزواج الأولى بأنهما طفلان يقومان باكتشاف مغامرة جديدة، وتبدو لهما مسألة التعوّد على استخدام تعابير جديدة مثل "زوجي" بدل "خطيبي" وغيرها وأداء دور الزوج لعبة من ألعاب الطفولة البريئة.



2- من الكآبة إلى السعادة

تشكّل تحضيرات الزفاف عنصر ضغط على العروسين، وخاصّة على العروس التي تشعر دائماً كأنها نسيت أمراً مهمّاً. فلا داعي للقلق إذ أنّ بعد الإعداد لحياة كاملة معاً سيكتشفان ويتعرّفان إلى أمور جديدة تجعلهما يستمتعان بكلّ جديد فتتحوّل الكآبة إلى سعادة.



3- الخلافات الزوجية  وسيلة لتوطيد العلاقة

مهما تظاهر العروسان بأنهما ليسا شديدي الانفعال وقادرين على ضبط نفسيهما، لا مفرّ من المشاكل التي تترافق مع الفترة الأولى للزواج، إذ تنشأ عن أتفه الأسباب وذلك طبيعي جدّاً. فكلما نشأ خلاف بينهما توطّدت العلاقة أكثر وتعلّما المزيد عن كيفية التعامل مع بعضهما وبالتالي تقرّبا أكثر. وينبغي أن يعرف العروسان كيفية التصرّف في حال النزاع وضبط الأعصاب والتروّي قبل اتخاذ أي قرار ولا بدّ من التفكير بالأمور الجميلة بينهما التي تخفف من حدّة الغضب.



4- هاجس الأطفال

لا يلبث أن يعود العروسان من رحلة شهر العسل حتى تبدأ الأسئلة عمّا إذا كانا يخططان لإنجاب طفل أم لا. هذا عادة ما يحصل مع أي اثنين، لذا يجب أن يعلما أنّ مسألة الأطفال تعنيهما وحدهما  ويمكنهما أن يقرّرا ذلك متى يشاءان. يجب ألا يسمحا لمثل هذه الأسئلة أن تؤثر في العلاقة بينهما لتصبح هاجساً يومياً.



5- العائلة الجديدة

ينبغي أن يعلم العروسان كيفية التعامل مع العائلة الجديدة أي أهل العروس وأهل العريس. فبالحبّ والاحترام والتقدير مع وضع حدود واضحة تبنى علاقة صحية ومثالية.



6- اكتشاف النصف الآخر

المرحلة الأولى من الزواج مفتاح لاكتشاف الآخر. ربما تكتشف العروس خلالها بعض الأمور التي لا تعجبها في الشريك. وهذا لا يدعو للقلق فما على العروس إلا أن تصرّح عن وجهة نظرها بطريقة بسيطة...  فمهما اكتشفت العروس "عادات" سيئة لدى عريسها أو العكس، يجب أن يعلم الإثنان أن ما من شخص كامل والحبّ كفيل بأن يصحح تلك الأخطاء ويستحقّ تقديم التنازلات من الطرفين.



7-لا بدّ من شهر عسل آخر

قد يطغى الروتين على علاقة الزوجين بالإضافة إلى الأمور التي سبق ذكرها ، لذا لا بدّ من تخصيص فترة للسفر إلى الأماكن التي يحبّها الطرفان.

وماذا لو اختارا المكان الذي قضيا فيه شهر العسل... فهل من طريقة أفضل ليتذكرا سبب الزواج ويوطدّا حبهما!!


للمزيد من مواضيع الرجل والمرأة ...اضغط هنا

تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: