عشر نصائح كي تصبح أسوأ صديق .. أو حبيب!





الصداقة أو الحب كلمتان يلزمان بعضهما البعض ، فلا صداقة من دون حب ولا حب من دون صداقة... فالصداقة تحتاج لحب بين الأصدقاء...والحب يحتاج للصداقة بين طرفيه ، فيما يلي نصائح لتكون أسوأ صديق أو حبيب مع العلم أن الهدف هو تجنبها دوماً.

1- ابدأ دوماً بتخبئة كل عيوبك عن الطرف الأخر والأشياء التي قد لا تجعله يختارك صديقاً أو حبيباً ، بعد أن تتأكد أنك ورطته في علاقته معك قم بالكشف له عندها سيبقى معك من أجل رابط الصداقة أو المحبة وليس من أجلك والبعض يبقى حياءً.

2- قم بالشك فيه واختلق اختبارات وهمية كاذبة له ،  تمثل بشخصية أشخاص أخرين على الفيسبوك دوماً... تأكد أنه سيكشفك وسيلعب عليك نفس المسرحية لكن هذا شرط كي تكون الأسوأ....أقنع نفسك أنك غير مكشوف في النهاية.

3- حال وجود خلاف قم بشتمه باستخدام معلومات أعطاك إياها من باب العلاقة التي بينكما ، كأن تتهمه بالموظف الذي هرب من مشكلة يوماً وهو الذي أخبرك عنها ولولا إخباره لك لما عرفتها ولو بعد مليون سنة.

4- تحدث عن تضحيتك من أجله مع كل حديث بينكما ...هنا يجب أن تبالغ جداً فهذا شرط كي تكون ضمن الأسوأ.

5- حاصره واجعله كالسجين ، على الموبايل والفيسبوك والايميل ومشاويره الخاصة دائماً احرص أن تكون معه حتى يمل منك.

6- لا تنتبه لبعض الكلمات الجارحة التي تخرج منك فهذا دليل على عدم اهتمامك بمشاعره ، إياك أن تعتذر وحاول أن تبرر فقط.

7- لا تهتم بمشاريعه في حياته ولا تدعمه فيها معنويا... وعندما يحين موعد النقاش عنها أظهر مللك من كلامه ... وفي النهاية قل له : " أنا دائماً أدعمك"...افعل ذلك وأهلا بك بنادي الأسوأ.

8- إياك أن يعرض اقتراحاً ما لشيء بينكما وتوافق عليه في البداية ، دائما أرفض حتى إذا شعرت أنه عنيد على ما يقول وافق وحاول طبعاً أن تذكره بمعروفك أنك وافقت على هذا الشيء الذي عاندته من أجل العناد فقط عليه.

9- كن أولا بالنسبة له ، قبل عمله وقبل حياته وقبل مشاكله بلقبل مشاعره ونفسه ... أظهر عدم المبالاة بكل شيء يتعلق به إلا أنت ولو قصر بحقك مرة انفجر في وجهه ... هذا جيد لتشعره كم أنت سيء.

10- حاول أن تكون ممن يقولون ما لا يفعلون ، تحدث عن طيبتك وألحق الأذى بالناس ، تحدث عن صراحتك وكن كذابا ، تحدث عن أخلاقك وكن منحرفاً .. هذا السلوك يجعل الطرف الأخر يضرب على وجهه ندماً أنه عرفك يوما ما.


تابع الكاتب على الفيسبوك و تويتر:





تابعنا على الفيسبوك:


تابعنا على تويتر: