ما هي النسور ؟ و كيف تتغذى ؟ وكيف تكتشف الحيوانات الميتة التي تأكلها ؟




النسور تنتمي لنفس الرتبة من الطيور التي تضم الصقور و العقبان و ما إلى ذلك ، و جميع النسور تتغذي على الجيفة " الحيوانات الميتة / و هذا هو السبب في أن معظم الناس لا تحبا . 

ولكن الشيء المثير للإعجاب في هذه الطيور أنها برغم كبر جسمها نسبياً إلا أنها تمتاز بالرشاقة الفائقة أثناء الطيران ، و في أسلوب انزلاقها في الهواء . 


و عندما يكتشف النسر حيواناً ميتاً فإنه ينقض عليه انقضاضاً خاطفاً ، و يحلق به النسور الأخرى ، ثم تأخذ في تنزيق الحيوان بالمنقار الخطافي . 


و تعيش النسور في الأمريكتين الشمالية و الجنوبية ، و أهم الأنواع خمسة : 


النسر الأمريكي " الزاهي " ، و النسر الأسود ، و ملك النسور ،و كندور كاليفورنيا ، و كندور أمريكا الجنوبية . 


و كندور أمريكا الجنوبية هو العضو الوحيد من عائلة النسور التي تقتل الحيوانات الحية في بعض الأحيان من أجل الغذاء ، وهو أيضاً يأكل البيض ، و طيور البحر الصغيرة و الثدييات الصغيرة ، كما أنه يأكل ما قد يجده من حيوانات ميتة . 


و لكن كيف تكتشف النسور الحيوانات الميتة التي تأكلها ؟ 


من المعروف أن النسور ذات قوة إبصار أقوى بكثير من الانسان ، و لذا فإنه يمكن أن يرى الأشياء الصغيرة جداً من مسافات بعيدة ، و في مقابل ذلك فإنها ليس لها أي حاسة شم ، و هذا مما يجعل الإجابة صعبة و غير حقيقة تماماً . 


و قد تلتقي نسور أمريكاً الشمالية ببشاشة و ارتياح وقت ذبح الماشية في المزارع الغربية للقارة ، فهي تتجمع بإعداد كبيرة لتوفر على صاحب المزرعة المجهود و التكلفة التي يبذلها ليتخلص من الأجزاء غير المستخدمة من الحيوانات المذبوحة .


تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: