عشر نصائح كي تصبح مغروراً لا يطاق




محمد عواد - الغرور صفة مكروهة يرفضها البشر جميعاً حتى المغرورين منهم ، صفة لا بد من تجبنها مهما كلف الثمن .. لكننا هنا نقدم مجموعة نصائح كي تصبح مغررواً وهدفنا من هذا الأسلوب واضح وهو تجنب مثل هذه التصرفات.

1- اجعل شعارك " أنا أحب أن يكون الناس هكذا وأنا سأبقى كما أنا " ، ومن يعجبه فليكن صديقي ومن لم يعجبه فمع السلامة.

2- قبل أن تنام اجلس وفكر بكل من تعرفهم ولكن من ناحية سلبية ، ففلان متسرع والأخر صوته عالي والثالث لا يعرف مصلحته وأنت الوحيد الخالي من العيوب.

3- دائماً احرص على شراء الملابس الأغلى ثمناً ليس بسبب جودتها لكن كي تتحدث عن سعرها ، واشعر بالضيق واتهم من يشتري مثلك بالحسد والتقليد.

4- اكذب قدر المستطاع عن قصص بطولية لم تقم بها وادعي أنك البطل ، فالكذب مهم جداً للغرور.

5- لحظات الصمت مهمة أثناء التحدث مع الناس ، يكون الشخص يتكلم معك ويناقشك وفجأة تصمت لتقول له بشكل أو بأخر أنك غير مهتم بما يقول وأن عليه الصمت لأنه يزعجك.

6- انتقد رموزاً اتفق الناس على تفوقها من أجل أن تقنع نفسك بالتفوق ، فأرسطو تافه وأفلاطون أحمق وأينشتاين مدعوم من الصهيونية وأديسون لص ونيوتن محظوظ!.

7- كرر جملة أنا لست مثل الناس الأخرين ، وأرفض أن تخضع لقوانين الشركة لأنك مختلف ولا التعامل مع الأصدقاء بمعايير الصداقة لأنك مختلف أيضاً.

8- أثناء النقاش دائماً استخدم كلمات مثل "  أنت لا تعرف .. لا تفقه شيئاً ... النقاش معك لا فائدة منه" ، وأرفض أن تناقش أصلاً ومنذ البداية قل : " كل حر برأيه ولا فائدة من النقاش".

9- انتقاد كل أنواع الطعام صفة مهمة للمغرور ، و لا تنسى أن رفض أول طعام يقترحه أصحابك بشكل تلقائي وسيلة مهمة أيضاً.

10- انتبه إلى ضرورة تكرار كلمة " أنا" في كل خمس كلمات تتحدث فيها ... نسبة كلمة أنا يجب أن تكون 20% على الأقل.


للمزيد من مقالات محمد عواد .. اضغط هنا 

تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:



تابعنا على الفيسبوك:



  

تابعنا على تويتر: