خمسة معتقدات خاطئة ترتبط بالحمل




(CNN)-- عادة ما تشعر المرأة الحامل، أن النصائح الطبية والاجتماعية التي ترتبط بالحمل تثير لديها شعورا قويا بالقلق. وهنا، خمسة معتقدات خاطئة ترتبط بالحمل.


• التوقف عن تناول الكافيين بشكل نهائي
ويتمثل الخطر من تناول الكافيين في المراحل الأولى من الحمل، إذ قد يؤدي إلى إمكانية أن يؤدي إلى الاجهاض، لكن لا يوجد أدلة على وجود خطر إذا تم استهلاك أقل من 200 ملليغرام من الكافيين يوميا، أي حوالي كوبين من القهوة.

ويبدو أن هناك معدلات الإجهاض قد ترتفع إذا تناولت المرأة الحامل ما يساوي ستة إلى ثمانية أكواب من القهوة يوميا.

• يجب أن تخضع المرأة الحامل التي تخطت الـ35 عاما لفحوصات حمل مختلفة
وتعتبر هذه الفحوصات الطبية معقدة لأي امرأة، ما يجعلها تواجه شعورا بالقلق من احتمال أن تلد طفلا غير طبيعي وتواجه احتمال الإجهاض. وتتمثل التوصية الأصح بضرورة أن تخضع المرأة الحامل التي تخطت سن ال35 عاما، لفحوصات طبية أكثر، لمعرفة احتمال وجود اي خلل وراثي.

• تؤدي ممارسة الجنس إلى الولادة المبكرة
ورغم أن وجود سبب كيماوي يفترض وجود ولادة سريعة، إلا أن بيانات تجريبية عشوائية لا تدعم هذه المقولة، إذ  يشجع الأطباء عشوائيا الأزواج لممارسة الجنس في وقت متأخر من الحمل، وغالبا فإن تلك النساء لم تلدن بشكل أسرع من النساء اللواتي لم يتم تشجيعهن على ممارسة الجنس.

• يسبب الخضوع لإبرة "أبيديورال" بإطالة فترة الولادة لساعات
وتعتبر هذه المقولة صحيحة بنسبة قليلة، إذ أن الخضوع لإبرة "أبيديورال" يتسبب بتأخر قوة الدفع للمرأة خلال الولادة، لحوالي خلال 15 دقيقة، بحسب ما أظهرت دراسة في العام 2011.

• الإمتناع عن تناول الجبنة الطرية غير المبسترة
وتتمثل أكبر المخاطر المرتبطة بالأغذية خلال الحمل ببكتيريا الليستيريا الخطيرة، إذ يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض أو ولادة جنين ميت. ويعتبر الشعور بالقلق من تلوث المرأة الحامل ببكتيريا الليستيريا السبب في وضع الأجبان الطرية غير المبسترة خارج قائمة الأغذية المسموح بها للنساء الحوامل. ولكن هذا الأمر يرتبط فقط بالجبنة غير المبسترة، لذا يمكن أن تتمتع المرأة الحامل ببعض الجبن الطري شرط ان أن تتأكد من أن الحليب مبستر بطريقة جيدة.
تابعنا على الفيسبوك:
تابعنا على تويتر: