اعتن بوسادتك من أجل صحتك




عليك أن تفكر ملياً كل ليلة تخلد فيها إلى النوم بأن هناك شيئاً ما على سريرك قد يكون مسبباً رئيسياً ﻷ‌مراضك. ففي كل وسادة نريح رأسنا عليها تعيش فيها ملايين الفطريات
التي تؤدي إلى أمراض مزمنة.

ويتأثر بتلك الفطريات من ﻻ‌ يتمتع بجهاز مناعة قوي حيث تؤدي الفطريات إلى التهابات في الرئة قد تتطور إلى أمراض الحساسية والربو.

وتوصل باحثون في جامعة مانشستر إلى أن ملايين الفطريات التي تسكن وسائدنا تنتشر إلى رؤوسنا وقد تؤدي إلى أمراض خطرة ومميتة.

ويقول فيكتور فرنانديز عالم اﻷ‌حياء المجهرية في معهد اﻷ‌مراض المعدية أن الفطريات منتشرة في كل مكان إﻻ‌ أنها تتركز بكميات كبيرة في الوسادات وتجد طريقاً سهلة إلى شعر كل منا، وتؤدي إلى أمراض في الرئة وأزمات ربو خاصة لدى أصحاب المناعة الضعيفة. كما تشكل خطراً مباشراً على مرضى السرطان والأطفال وتحديداً لدى الوﻻ‌دات المبكرة.

أما إريك سميث مدير المختبرات الجرثومية في مستشفى شاركرنسكا الجامعي في مدينة غوتنبرغ (جنوب السويد)، فقد أكد من جهته أن الوسادة تؤدي فعلاً إلى أمراض تنفسية مزمنة خاصة في حالة التنفس مباشرة عبر مسام الوسادة. ولفت إلى أن كل وسادة تحتوي على أكثر من مليون فطرية وتنقسم إلى 16 نوعاً وهناك فطرية تدعى (Aspergillus) هي المسؤولة عن أمراض الرئة بشكل مباشر.

وينصح الباحثون باﻻ‌ستحمام مساء والنوم بشعر رطب حيث تنتقل الرطوبة إلى الوسادة مما يؤدي إلى تقييد حركة الفطريات وحصرها في مسامات القماش دون التغلل إلى الشعر والرأس. كما يتطلب غسل الوسادة بشكل مستمر.

أما الأصحاء منا عليهم عدم الشعور بالقلق لكن اﻻ‌حتياط واجب للوقاية من أية أمراض.

تابعنا على الفيسبوك:
تابعنا على تويتر: