كيف تحصلين على بشرة برونزية بطريقة صحية




المصدر: مدريد ــ إفي

تحول اللون البرونزي إلى صيحة تسعى سيدات كثيرات لامتلاكها منذ فترة، وبات الإقبال على هذا المظهر المعروف أيضاً باسم «تان» يزداد، خصوصاً مع وجود العديد من النجمات اللاتي يلمعن به.

ومن المعروف أن الشمس هي المصدر الأساسي للون البرونزي، على الرغم من ظهور منتجات تمنح هذا اللون من دون الحاجة للخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس، ولكن يجب توخي الحذر وقت أخذ حمام الشمس حتى لا تتسبب الأشعة في جفاف البشرة.

فالتعرض لأشعة الشمس من دون حذر قد يؤدي لجفاف البشرة وظهور تجاعيد وبقع بها، ولتجنب كل هذا تعطي دكتورة التجميل الإسبانية، ناتاليا ريبيه، سلسلة من النصائح للحصول على «تان» بطريقة آمنة.

وتوصي ريبيه بتقشير الطبقات السطحية من الجلد من اجل الحصول على لون واحد أكثر اتساقاً، ولتسهيل تغلغل الكريمات في البشرة.

كما تنصح الخبيرة باستخدام مستحضرات طبيعية ومنتجات خاصة بتسريع عملية اكتساب البشرة للون البرونزي، بشكل منتظم قبل أيام من التعرض للشمس، حيث إن هذه المنتجات من شأنها تعزيز مقاومة الجلد للآثار الضارة للشمس.

وتوصي أيضاً ريبيه بزيارة أحد مراكز التجميل قبل القيام بحمام الشمس من اجل الخضوع لجلسات لمد البشرة بالأكسجين وتنشيطها وتحفيزها بيولوجياً.

كما تشدد ريبيه على ضرورة وضع كريم واقٍ من الشمس بعامل حماية 30 قبل الاستلقاء تحت أشعة الشمس بنصف ساعة، ولا يرتبط هذا بحمامات الشمس فقط وإنما أيضا لدى التعرض لها بأي شكل من الأشكال مع الحرص على وضع الكريم الواقي كل ساعتين على جميع مناطق الجسد المعرضة للشمس بما فيها اليدان.

وعن حمامات الشمس، تنصح ريبيه بضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس ساعتين متواصلتين ويجب دائماً تجنب الفترة من الساعة الـ12 ظهراً وحتى السادسة مساءً، حيث إن أشعة الشمس تشتد وقتها وأي حماية منها تكون ضعيفة.

وبالإضافة إلى الكريمات الواقية، تشير الطبيبة إلى انه خلال حمامات «تان» يجب الزيادة من وضع الكريمات المرطبة على الوجه والجسم وتناول الكثير من السوائل، خصوصاً الماء.

وتخص بعض النصائح العملية التي تعطيها الطبيبة الفترة التي تلي الخضوع لحمامات الشمس، فريبيه توصي بعدم الإغفال عن وضع الكريمات المرطبة الخاصة بالوجه والجسد، بهدف الحفاظ على اللون البرونزي لفترة أطول، والمواظبة على استخدام الكريمات الواقية من الشمس، خصوصاً على الأيدي والعنق، حيث يسهل ظهور البقع.

وفي النهاية تشدد الطبيبة على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي غني بالمياه والفواكه والخضراوات، ما يساعد في الحفاظ على مظهر صحي للبشرة، كما توصي بتناول مضادات للأكسدة عن طريق الفم، التي تحد من ظهور الجذور الحرة الضارة.

الامارات اليوم
تابعنا على الفيسبوك:
تابعنا على تويتر: