السبت، 25 أغسطس، 2012

ما معنى المثل القائل: " اختلط الحابل بالنابل"؟


هذا المثل أصله في حالة الحرب حيث أن الحابل هو من يمسك حبل الناقة او الجواد والنابل هو من يرمي بالنبال فقبل المعركة يكون كل واحد منهما واضح دوره ومنظره وعند بدء المعركة يختلط الحابل بالنابل. ولهذا يضرب هذا المثل عند اختلاط الأمور.

معلومات عن أمثال أخرى:



تابعنا على الفيسبوك:
تابعنا على تويتر:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق