الثلاثاء، 19 يونيو، 2012

سؤال الزائر: ما أسباب آلام الرأس من الخلف وما العلاج؟ 
من المهم معرفة متى يأتي الصداع من اليوم، وإن كان مترافقا مع أعراض أخرى كالغثيان أو عند القراءة، وإن كان الألم يأتي مع إجهاد الرقبة في وضعية معينة.

ومن أهم أسباب آلام الرأس من الخلف إن كان في الصباح ومترافقا مع أعراض مثل الغثيان الصباحي، وكان الألم من فترة قصيرة، فمن المهم أن يتم عمل صورة بالتصوير الطبقي للرأس للتأكد من عدم وجود أكياس خلقية في الرأس أو في منطقة الجيوب أو أورام في الرأس، فإن تم استبعاد ذلك فهناك أيضا اضطرابات الرؤية، فإن كان الألم يأتي عند القراءة فقد يكون السبب قصرا في الرؤية، ويتطلب ذلك رؤية طبيب العيون.

ودائما في حال الصداع يجب التأكد من عدم وجود مشاكل في الأسنان وآلام عضلات الرقبة من الإجهاد أو التوتر أو القلق من أكثر أسباب آلام الرأس.

لذا يجب زيارة الطبيب للفحص الطبي والتأكد من النظر والجيوب الأنفية والأسنان والضغط، وبفحص الرقبة يمكن معرفة إن كان هناك شد أو توتر في عضلات الرقبة، والذي يمكن أن يسبب الألم خلف الرأس، ومن ناحية أخرى قد يجرى لك الطبيب بعض الفحوصات وبذا يتم التأكد واستبعاد الأمراض التي يمكن علاجها.


ويمكن أن يحدث بسبب الجلوس لفتراتٍ طويلة على جهاز الكمبيوتر، ويزيد بالتوتر والقلق والاكتئاب، وهذا الصداع هو عبارة عن صداع يحدث بسبب تقلصات بعضلات الرأس والرقبة.



تابعنا على الفيسبوك:
تابعنا على تويتر:
Share

هناك تعليقان (2):

  1. يجب عمل فحص دوري دائماً.

    ردحذف
  2. الله يعافينا
    :)

    ردحذف