من هو اول رئيس للولايات المتحدة الامريكية؟



سؤال الزائر: من هو اول رئيس للولايات المتحدة الامريكية؟
أول رئيس أمريكي هو جورج واشنطن (22 فبراير 1732 - 14 ديسمبر 1799).

تفاصيل:
 ولد في ولاية فيرجينيا لأسرة تمتهن الزراعة. وبعد انتهائه من تعليمه التحق عام 1760 بالجيش الإنجليزى الذي كان الأقوى آن ذاك في أمريكا وكان يأمل أن يتم نسيان أنه من أبناء أمريكا كي لا يتعرض لأية مضايقات لأنه أمريكي في حياته العسكرية وعندما بلغ العشرين من عمره اندلعت حرب بين الإنجليز والفرنسيين.

 في ذلك الوقت لم تكن إنجلترا في أفضل حالاتها على عكس الفرنسيين الذين أنهوا مشاكلهم في كندا وتحالفوا مع الهنود الحمر، وكانت المعركة في غرب أمريكا وهزم الإنجليز وقتل قائدهم وبالتالى تولى جورج قيادة تلك المنطقة وقد انصرف الفرنسيين ليتركوه مع جيش ضعيف لم يكن يقدر على إصابتهم بضرر.

 وقد انصرفوا إلى الشرق لمواجهة الإنجليز في أماكن أخرى وكانت الهزيمة للإنجليز في معظم المعارك حتى انحصروا حول نهر المسيسبى وفي الغرب عند جورج. ومر ما يقرب من 3 سنوات قام خلالها ملك إنجلترا بتجهيز جيش قوامه (20 ألف جندي نظامى و18 مدفع حصار) ونزل ذلك الجيش وقام قائده بالاتصال بالهنود الحمر فمنهم من لزم الحياد ومنهم من انضم للإنجليز الذين قاموا بمهاجمة الفرنسيين الذين كانوا يملكون جيشاً قوامه 8 آلاف جندي فلم يمض كثير من الوقت حتى انتصر الإنجليز وصارت أمريكا الشمالية كلها تابعة للتاج البريطانى فكثر الظلم على أبناء أمريكا وخصوصاً ذوي البشرة السمراء وفرضت الضرائب الباهظة، في ذلك الوقت كان جورج واشنطن هو القائد الفعلي للأمريكيين فقاد ثورة التحرير، ثم اختير عام 1775 م قائدًا لهذا الجيش ليخوض به حروباً عنيفة انتهت بعد ست سنوات. 

كما شارك فيما يعرف بالحرب الفرنسية الهندية. كان ناجحاً جداً في عمله الذي كان القائد الأعلى في الجيشِ القاريِ في الحرب الانفصالية الأمريكية من 1775 إلى 1783 وأصبح لاحقاً رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. 

معظم الأقاويل والكتب تقول أنه انتخب مرتان في 1789 وفي 1797. يقول المؤرخون أنه عمل أولاً كضابط أثناء الحرب الفرنسية الهندية وثانياً كزعيم المقاومة الشعبية الاستعمارية التي تدعم الإمبراطورية البريطانية. بعد قيادة النصر الأمريكي في الحرب الثورية، رفض قيادة النظام العسكري (مع هذا دفعه البعض لعمل ذلك) عاد إلى الحياة المدنية في جبل فيرنون. في 1787 ترأس الاتفاقية الدستورية التي صاغت الدستور الأمريكي الحالي، وفي 1789، اختارت الانتخابات واشنطون كأول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية.


 تابعنا على فيسبوك:



تابعنا على تويتر: