كيف اتفوق فى مادة الرياضيات؟



سؤال الزائر: كيف اتفوق فى مادة الرياضيات؟
 أوجد مناخاً مسلياً: فالبيئة أهم من قوة الإرادة. تعمل الأمور الجيدة من حولك على تحفيزك على التعلم أكثر وأكثر بدلاً من تسبب الملل لك. وإذا شعرت بالملل، اعقد جلسة رياضيات مع أصدقائك في عطلة نهاية الأسبوع من أجل خلق المتعة إلى جانب التعلم.... عرف النجاح: غالباً ما يساعد تعريف النجاح في ذهنك. قد يكون تعريف النجاح لديك محفزاً على حل مسائل الرياضيات ودراسة جداول الضرب أو حتى تحقيق علامات محددة في امتحان الرياضيات..... طور خطط مساعدة: حالما تقوم بتعريف النجاح لتحقيقه، ابدأ العمل بأفكار حسابية بسيطة مثل رسم جدول الضرب وقراءة كل جدول مرتين. ثم انظر إلى الانماط المذكورة في الجدول والتي تجعل الأمور أسهل للتعلم. استخدم البطاقات التي توجد عليها حلول حسابية من أجل تعلم الحقائق الأساسية في الرياضيات. وحاول أيضاً أن تصنع بطاقاتك الخاصة..... حدد أسلوب التعلم المفضل لديك: إذا عودت عقلك على أسلوب تعلم معين ومفضل، فلن تجد صعوبة في تعلم الرياضيات على الإطلاق. إذا كنت تحب أساليب التعلم العددية فجرب طريقة حسية. يتضمن هذا عدة طرق منها استخدام أنواع مختلفة من الالوان للتعلم، واستخدام رسوم بيانية وصور وجداول وأشكال توضيحية وغيرها من أدوات التوضيح. يمكن أيضاً كتابة مسألة على لوح أبيض، وثم نسخها على الدفتر. إحدى الطرق أن تشرح للآخرين أو لنفسك ما تعلمته.
 اقتراح للمعلمين: لا تحاول مساعدة طلابك وحدك، بل اطلب من أصدقائهم وذويهم مساعدتهم أيضاً عندما يواجهون مشاكل في حل المسائل الحسابية. استخدم بعض مواقع الإنترنت والكتب لتعليم الرياضيات بفاعلية. وإذا استطعت، قم بالانضمام إلى بعض المنتديات على الإنترنت لتنشر معرفتك في هذا الخصوص.
بعض الأمور التي قد تجدها مساعدة على تقوية الطالب في الرياضيات:
 1. ضع جدولاً زمنياً روتينياً للقيام بالمسائل الرياضية وقم بإطفاء هاتفك والابتعاد عن جهاز الحاسوب أثناء ممارسة الرياضيات من أجل تقليل التشتيت الذهني.
 2. جد مساحة اعتيادية للقيام بالمسائل الرياضية. قد يتمثل ذلك في غرفتك المفضلة أو طاولة محددة في الغرفة. 
3. اجمع كافة أغراضك المتعلقة بالرياضيات في مكان واحد، بما في ذلك أقلام الرصاص والحبر والمنقلة والمبراة والدفتر والواجب المنزلي.
 4. سجل الأهداف التي عليك تحقيقها لكي تعرف ما تنوي القيام به في مكان تعلمك المثالي في الوقت الذي أعطيته لنفسك.
 تعود مسألة أن تكون طالباً قوياً في الرياضيات إليك، لذلك اعمل على الإرشادات الواردة أعلاه لكي تصبح قوياً وذكياً في هذه المادة.
 تابعنا على فيسبوك:



تابعنا على تويتر: