لماذا أحس بمشاكل الآخرين ومشاعرهم دون أن أراهم، هل هي الحاسة السادسة؟



سؤال الزائر: أشعر بقلب انسانه عندما تتألم وتبكي قلبي يصبح مثل الشوك متواجد في وسطة ويؤلم، ولما تكون بخير قلبي يرتاح كثيراً مع العلم اني  من مدينة وهي من مدينة  وأشعر بحزن الآخرين دون ان يتحدثوا الي أريد ان اعرف هل لدي سادسة؟
في الوقت الذي ينفي فيه بعض العلماء وجود حاسة سادسة تستشعر الخطر قبل حدوثه، الا ان هناك نظرية جديدة تقترح بأن جزءا من الدماغ (القشرة الحزامية الأمامية) يمكن في الواقع ان تعمل كنظام إنذار مبكر، والذي يعمل في مستوى اللاوعي ويساعد على تمييز الخطر وتجنبه.
ففي بحث أجري في جامعة واشنطن (سانت لويس) تم تحديد منطقة في الدماغ تعمل كنظام انذار مبكر، حيث تقوم هذه المنطقة بمراقبة الإشارات البيئية، وتزن العواقب المحتملة وتساعدنا على ضبط سلوكنا لتجنب مواقف الخطر. 

لكن لاحظ أن ما سبق يتعلق بالشخص نفسه وما يحيط به وليس بما قد يحدث مع الأخرين... 


لكن ما تفسير الذي يحدث معك؟
الانسان يذكر ما يصيب به ويفاجئه أكثر من الشيء العادي، فلو أنت سألت هذا الشخص هل أنت حزين وأنت تشعر بحزنه فقال لك "نعم" ستقول له "نعم لقد كنت أعرف" وسوف تذكر ذلك للأبد .. لكن لو قال لا فإنك لن تذكره أبداً وتنساه... فنحن نذكر التجربة الناجحة في هذا الأمر وليس الفاشلة تماماً مثلما نشعر بأن هناك رسالة قادمة لجهازنا الخلوي وينجح شعورنا مرة وهو عادة لا ينجح لكننا نقول "كلما شعرنا جاءت رسالة" لأننا نذكر التجارب الناجحة على المستوى البسيط هذا.


تابعنا على فيسبوك:


تابعنا على تويتر: