كيف أستطيع التخلص من مخاوفي؟




د. خوله مناصرة - سلط الضوء على مخاوفك وادرسها، ما الذي يخيفك كثيرا؟ وعندما أتحدث عن المخاوف، أنا لا أقصد أشياء مثل مرتفعات، أو الثعابين. أقصد أشياء مثل هل أنت خائف من التحدث الى الجنس الآخر؟ هي تخجل الى درجة الخوف المستمر من قول الشيء الخطأ؟ المخاوف الشائعة التي تؤثر في حياتك اليومية. وعادة ما توصلك الى انعدام الأمن وعدم اليقين من شيء ما. تفحص بالضبط ما هي حقيقة مخاوفك. وهذأن يبدأ بأن تكون صادقا مع نفسك. ومحاولة اقناع نفسك انها ليست موجودة لا تجدي نفعا.

  ثقف نفسك عن مخاوفك. فقبل أن تتمكن من مواجهتها، انت بحاجة لمعرفة المزيد حول ما يجعلك تخشى من هذه الحالات. يمكن أن تكون بسبب  تجربة من الماضي. شيء لا تستطيع ان تنساه أبدا وبدأت بالخوف منذ ذلك الحين. انه من المهم تثقيف نفسك عن كل الحقائق التي تجعلك تخاف من هذا الوضع.
          
طور الإيمان بداخلك بالله. لمواجهة المخاوف عليك ان تقوي ايمانك. الإيمان  وسيلة جيدة جدا تجعلك تشعر بأنك لن تتعرض لمكروه. وعندما تشعر بهذه الطريقة، يمكنك أن تبدأ بعد ذلك بمواجهة مخاوفك. سينشأ لديك هذا الشعور  بأن كل شيء سيكون على ما يرام. وأن كل شيء سينتهي على خير.
         
  معرفة ما هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث من مواجهة مخاوفك. فإذا كان أسوأ ما يمكن أن يحدث من مواجهة الخوف هو الموت، احذف هذا الخوف من القائمة. فلا يوجد سبب لفعل شيء دراماتيكي الى هذه الدرجة. أنا لا أريد أن أعطي أي شخص انطباعا خاطئا، أو خطرا. اكتب كل شيء سيء يمكن ان تتعرض له عند مواجهة هذا الخوف. وتظاهر وكأن كل شيء تخافه قد حصل، عندما تواجه هذا الخوف. وأنا أعلم أنه مختلف عندما يحدث فعلا. حتى لو  فشلت، فقد نجحت في الحصول على شخصية مختلفة عندما تتحدى الخوف.
         
 غيّر نظرتك. ولا تفكر في الماضي وماذا حدث، فبذلك أنت تسير الى الوراء فقط، وهذا هو بالضبط لماذا لا يمكنك التغلب على مخاوفك. معظم الناس لا تذكر الأشياء التي حدثت في الماضي عنك، لذلك لماذا يجب أن تركز على نفسك؟ ما يهم هو الانطباعات التي تفرضها الآن، وليس الماضي. الماضي هو الماضي لسبب ما. كون لنفسك موقف إيجابي.ولا تركز على الندم. التركيز على الماضي، يعني ان كل ما لديك هو المخاوف. وأنك لن تكسب الشجاعة لمواجهتها.

ثقف نفسك عن مخاوفك. فقبل أن تتمكن من مواجهتها، انت بحاجة لمعرفة المزيد حول ما يجعلك تخشى من هذه الحالات. يمكن أن تكون بسبب تجربة من الماضي.



 تابعنا على فيسبوك:


تابعنا على تويتر: