الثلاثاء، 7 فبراير، 2012

سؤال الزائر: انا اعاني من مشكله وهي انني قصير واخي اصغر مني بالسن ولكنه اطول مني ماهي الطرق او الاشياء التي تساعد على الطول وهل فعلا ممارسة رياضة كرة السله تساعد الشخص على الطول؟
تقول الدراسات الطبية أن زيادة الطول بشكل طبيعي أمر ممكن. والطرق الرئيسية لذلك هي التغذية والتمارين الرياضية والنوم. فيما يتعلق بالتغذية، ينصح بتناول الفيتامينات بمختلف أنواعها، وكذلك المعادن مثل الكالسيوم والكروميوم والكلورين والفلوريد واليوديد والحديد والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والصوديوم والبروتينات.

وينصح أيضاً بالإكثار من شرب الماء بكمية من 6-8 أكواب يومياً. فيما يخص التمارين الرياضية، قد تبدو بعد الأمور غريبة لكن تنصح الدراسات بها.

ومن تلك الأمور تدليك الركبة 5-10 دقائق حيث يساعد ذلك على إفراز كيميائيات النمو التي تنمي العظام. ينصح أيضاً بممارسة تمرين التمدد مرتين يومياً لأن هذا التمرين هام جداً لزيادة الطول. بخصوص النوم، ينصح بالنوم لمدة 8-10 ساعات يومياً لأن النمو عادة ما يحدث عندما تكون نائماً، حيث يتم فرز هرمون النمو الطولي، وعندما لا تنام لفترة كافية، لا يتم فرز ما يكفي من هذا الهرمون مما يبقي الجسم ضئيلاً.

 تابعنا على فيسبوك:


تابعنا على تويتر:
Share

‏هناك تعليق واحد: